• تصدرت “Westford University College القائمة تليها شركة الخبير المالية” في المرتبة الثانية و “سنتشري فايناشالز” في المركز الثالث.
  • تم إطلاق القائمة لدعم سد فجوة مراكز الاعمال بين الرجال والنساء في  دول مجلس التعاون الخليجي.
  • أُخذت في الإعتبار جميع المؤسسات المعتمدة كأـفضل بيئة عمل – ولهذه القائمة بالتحديد تم إختيار أفضل 40 بيئة عمل من خلال التركيز على متوسطات إستبيان مؤشر الثقة© وفقاً لتقييمات الموظفات الإناث، مع الأخذ في الاعتبار نسبة الإناث في كل منظمة إلى جانب المعاملة العادلة بغض النظر عن جنس الشخص.

دبي /الرياض، 30 سبتمبر 2020: أعلنت غريت بليس تو وورك® الشرق الأوسط الهيئة العالمية المعنية بثقافة بيئة العمل عالية الثقة للمرة الأولى في المنطقة عن أفضل 40 بيئة عمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتعليقاً على المناسبة، قال إبراهيم مغربل، المدير العام لمكتب غريت بليس تو وورك® في الإمارات العربية المتحدة: “تُظهر أبحاثنا أن الرجال يتمتعون بتجربة عمل أفضل من النساء ، وبالتالي ، نحن فخورون جدًا بإطلاق قائمة أفضل 40 بيئة عمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي لأول مرة، وتماشياً مع استراتيجيتنا لعام 2020 المتمثلة في تكريم المنظمات في جميع أنحاء المنطقة التي تعمل بجد لسد الفجوة بين الجنسين والحفاظ على ثقة عالية وثقافة عالية الأداء لجميع الموظفين.”

وتصدرت كلية ويستفورد الجامعية قائمة أفضل بيئات العمل للمرأة ، تليها الخبير كابيتال في المرتبة الثانية ، سنشري فاينانشال في المرتبة الثالثة.

وجاء ترتيب غلاندر انترناشونال بانكينغ ، ذا ون ، ومجموعة الدباغ القابضة، والهيئة العامة للعقارات في المملكة العربية السعودية ، ومجموعة فنادق إنتركونتيننتال ، ومجموعة لاندمارك ، وفايف هوتلز، من المرتبة الرابعة إلى العاشرة على التوالي.

أُخذت في الإعتبار جميع المؤسسات المعتمدة كأـفضل بيئة عمل – ولهذه القائمة بالتحديد تم إختيار أفضل 40 بيئة عمل من خلال التركيز على متوسطات إستبيان مؤشر الثقة© وفقاً لتقييمات الموظفات الإناث، مع الأخذ في الاعتبار نسبة الإناث في كل منظمة إلى جانب المعاملة العادلة بغض النظر عن جنس الشخص.

كما صرح تنزيل الرحمن المدير العام لمكتب “غريت بليس تو وورك®” في المملكة العربية السعودية. “بأن المرأة تواجه اليوم مجموعة فريدة من التحديات سواء داخل مكان العمل أو خارجه تتراوح بين الأجور والإنصاف والتمكين وما إلى ذلك. وقد خلقت أفضل بيئات العمل في هذه القائمة إحساسًا أكبر بالإنصاف والتعاون والتطوير المهني للموظفات. تلك التجارب الإيجابية تمكّنهم من استخدام إمكاناتهم الكاملة في مكان العمل والعالم “.

تعمل دراسة المقارنة المعيارية السنوية لأفضل بيئات العمل على تقييم مستوى المصداقية والاحترام والعدالة والفخر والزمالة داخل المؤسسات، وتشكل جزءًا من أكبر استبيان للموظفين في العالم. يعتمد ثلثا درجة الشركة على التعليقات السرية لموظفيها بينما يتم الحصول على النتيجة المتبقية من تدقيق ممارسات الإدارة والموارد البشرية.

وأيضاً صرح مازن حرب، المدير العام لمكتب “غريت بليس تو وورك®” في الشرق الأوسط. “درسنا وجهة نظر الموظفات الإناث من خلال 60 جانبًا مختلفًا من ثقافة مكان العمل، بما في ذلك المصداقية والاحترام والعدالة والفخر والزمالة. ومن بين هذه المقاييس، كشفت أبعاد العدالة والإنصاف عن أكبر الفجوات في تجربة مكان العمل بين المرأة والرجل.  حيث أن المرأة توجه، أكثر من الرجل، تمييز في التعامل من قبل الإدارة وكذلك عدم العدالة من حيث الترقيات وتوزيع أعمال المشاريع.

وقد ضمت لائحة “أفضل بيئات العمل للمرأة في دول مجلس التعاون الخليجي” عدد متنوع من المؤسسات الحكومية والخاصة والغير ربحية، بما في ذلك الخدمات اللوجستية والتكنولوجيا والتمويل والإعلام وتجارة التجزئة والأزياء والسلع الاستهلاكية والضيافة والرعاية الصحية والتصنيع.

مرفق القائمة الكاملة.

للاطلاع على القائمة ومعرفة المزيد حول كيفية بناء وتطوير بيئة عمل مميزة عمادها الثقة والقدرة على الحفاظ والمحافظة عليها ، يرجى زيارة الموقع www.greatplacetowork.me .

• Westford University College tops the list followed by AlKhabeer Capital in second place and Century Financial taking third place
  • The list’s launch is to support closing the gender gap in the region
  • All certified organizations were considered for the list, but the 40 Best Workplaces were selected by focusing on the Trust Index© survey averages rated by female employees, while taking into consideration female ratio in each organization along with the fair treatment regardless of gender.

Dubai / Riyadh, 30th September 2020: Great Place to Work®, the global authority on high trust workplace culture, announces for this first time in region the 2020 Best Workplaces for Women in GCC.

Ibrahim Mougharbel, Managing Director, Great Place To Work® UAE said: “Our research shows that men have a better experience at work than women, hence, we are very proud to be launching for the first time in the region the top 40 Best Workplaces for Women in GCC, and in line with our 2020 strategy of recognizing organizations across the region that are working hard to close the gender gap and sustain a high trust, high performing culture for ALL employees.”

Westford University College tops the Women list, followed by AlKhabeer Capital in second place and Century Financial taking third place.

Ranking from 4th to tenth place on the list were Glander International Bunkering, THE One, Al Dabbagh Group Holding, Real Estate General Authority in Saudi Arabia, InterContinental Hotels Group, Landmark Group and Five Hotels respectively.

All certified organizations were considered for the list, but the 40 Best Workplaces were selected by focusing on the Trust Index© survey averages rated by female employees, while taking into consideration female ratio in each organization along with the fair treatment regardless of gender.

“Women today face a unique set of challenges both in and out of the workplace ranging from pay, fairness, empowerment, etc. The Best Workplaces on this list have created a greater sense of fairness, collaboration, and professional development for female employees. These positive experiences empower them to bring their full potential to the workplace and the world”, said Tanzeel Rahman, Managing Director, Great Place To Work® Saudi Arabia.

The Best Workplaces annual benchmarking study assesses the level of credibility, respect, fairness, pride and camaraderie within an organization, and forms part of the world’s largest employee survey. Two-thirds of a company’s score is based on the confidential feedback of their employees while the remaining score is attained from an audit of management and HR practices.

“Employees told us how they felt about 60 different aspects of their workplace culture, including credibility, respect, pride and camaraderie. Among these, measurements of fairness and equity revealed the biggest gaps between womens’ and mens’ workplace experience; Women, more often than men, experience management playing favorites and handing out promotions and work projects unfairly”, said Mazen Harb, Managing Director, Great Place To Work® Middle East.

The ‘Best Workplaces for Women in GCC’ are represented by a diverse number of governmental entities and industries including logistics, technology, finance, media, retail, fashion, FMCG, hospitality, healthcare and manufacturing.

Link the full list.

To see the list and learn more about how to create, maintain and sustain a great workplace, visit www.greatplacetowork.me.